سوق بر وبحر
الرئيسية / خيول / “كافالريمان” لجودولفين يتألق في بروفة للكأس الذهبي

“كافالريمان” لجودولفين يتألق في بروفة للكأس الذهبي

355

واصل مضمار “ميدان” العالمي في ند الشبا سباقاته المثيرة، حيث شهد أمس الأول السباق التاسع بكرنفال كأس دبي العالمي الذي جرى برعاية ميدان شوبا، لتتواصل السباقات المتميزة والمثيرة بسباقات الموسم 2013-2014 في ميدان .
وتضمن السباق 6 أشواط مجموع جوائزها مليون وعشرة آلاف دولار، خُصصت جميعاً للخيول المهجنة الأصيلة، وجرى الأشواط الثالث والخامس والسادس على المسار العشبي، فيما جرت الأشواط الأول والثاني والرابع على المسار الاصطناعي “تابيتا” . وجاء السباق كعادته مثيراً وتمكن “كافالريمان” لجودولفين من التتويج بكأس ند الشبا في الشوط الخامس الذي جرى لمسافة 2810 أمتار من الفئة الثالثة .
وحقق “كافالريمان” رقماً قياسياً بتسجيل زمن 48 .56 .2 دقيقة وهو وقت يقل عن الزمن القياسي السابق بأكثر من ثلاث ثوانٍ .
“سانشاوس” للشيخ أحمد بن محمد بن خليفة آل مكتوم تفوق على نفسه وتوج بكأس الشوط السادس الختامي، وهو أحد سباقات التكافؤ التي جرت لمسافة 2000 متر على المسار العشبي .
شهد السباق تفوق المدرب العالمي سعيد بن سرور، حيث حقق ثنائية بتتويج “فري ويلينج” و”كافالريمان” اللذين فازا بالشوطين الثاني والخامس، علماً بأن الفارس سلفستر دي سوسا كان قائداً للخيلين أيضاً .
وحقق المدرب مايك دي كوك هو الآخر ثنائية بتتويج “كفانا” و”سانشاوس” في الشوطين الثالث والسادس .
وحقق “ساموراي سورد” لسلطان علي أول انتصارات اليوم في الشوط الأول الذي خُصص للخيول المهجنة الأصيلة لمسافة 2000 متر “سباق التكافؤ 100 فأكثر” .
وبإشراف من المدرب أحمد بن حرمش، قاد الفارس مايكل بارزالونا “ساموراي سورد” لقطع مسافة الشوط في 20 .09 .2 دقيقة وبفارق طولين .
وشارك في الشوط الأول الذي بلغ مجموع جوائزه 175 ألف دولار 6 خيول فقط، وجاء في المركز الثاني “تنفيذ” لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، واحتل المركز الثالث “بلانتيجنت” لكل من ريون نوردوم وآتلي وجرن وميليس نوردوم .
توج “فري ويلينج” لسمو الشيخ أحمد بن محمد آل مكتوم بكأس الشوط الثاني الذي خُصص للخيول المهجنة الأصيلة لمسافة 1400 متر، وشارك فيه 14 خيلاً، فيما بلغ مجموع جوائزه 110 آلاف دولار .
وقطع “فري ويلينج” بقيادة سلفستر دي سوسا وإشراف المدرب العالمي سعيد بن سرور مسافة الشوط في 06 .25 .1 دقيقة وبفارق 5 .1 طول .
وكان “فري ويلينج” قد حقق ثلاث انتصارات في عام 2014 على مضمار ميدان، وعلى مسافات مختلفة بالمسارين الاصطناعي والعشبي .
وجاء في المركز الثاني “دراجون فولس” لجودولفين، فيما حلّ “فان روني” لدينا أحمد شاه في المركز الثالث .
وتوج “كفانا” لكل من ويلجريوسدرفت وإم سلاك بالشوط الثالث الذي جرى على المسار العشبي لمسافة 1200 متر “سباق التكافؤ 100 فأكثر”، وشارك فيه 8 خيول وبلغ مجموع جوائزه 175 ألف دولار .
وقطع “كفانا” بقيادة كريستوف سوميلون وإشراف المدرب مايك دي كوك مسافة الشوط في 74 .09 .1 دقيقة وبفارق رقبة .
وكان “كفانا” قد حقق ثلاث انتصارات في عام 2014 على مضمار ميدان وعلى مسافات متنوعة .
وحلّ ثانياً “دوكس سكولار” لرمضان قاديروف، واحتل المركز الثالث “رويسيد” لمايكل جيرارد دالي .
وأظهر “كابيتال اتراكشن” لسمو الشيخ سلطان بن خليفة بن زايد آل نهيان مستوى مميزاً من الأداء، وتمكن من التتويج بشوط اللقاء الرابع الذي جرى على المسار تابيتا لمسافة 1600 متر .
وتمكن “كابيتال” من قطع مسافة الشوط الذي بلغ مجموع جوائزه 175 ألف دولار في 35 .37 .1 دقيقة، متفوقاً على أقرب منافسيه بفارق 75 .1 طول .
وجاء فوز “كابيتال” بقيادة من الفارس تاج أوشي، علماً بأن المدرب أرنست اورتيل يتولى الإشراف على الخيل البالغ من العمر 7 سنوات .
وجاء في المركز الثاني “ديسا ليدر” لنقابة جلبرت روزيت، واحتل المركز الثالث “ريبل سونج” للشيخ جمعة بن دلموك آل مكتوم .
وتمكن “كافالريمان” لجودولفين من التتويج بكأس ند الشبا في الشوط الخامس الذي جرى للخيول المهجنة الأصيلة من الفئة الثالثة على المسار العشبي .
وبلغ مجموع جوائز هذا الشوط الذي جرى لمسافة 2810 أمتار 250 ألف دولار، وشارك فيه 12 خيلاً .
ويعد هذا الشوط تمهيداً لكأس دبي الذهبي الذي يقام في أمسية كأس دبي العالمي، علماً بأن “كافالريمان” هو حامل لقب هذه البطولة .
وقاد الفارس سلفستر دي سوسا “كافالريمان” لقطع مسافة الشوط بزمن قياسي بلغ 48 .56 .2 دقيقة وبفارق 50 .5 طول، علماً بأن “كافالريمان” يشرف عليه المدرب سعيد بن سرور .
وجاء في المركز الثاني “ستار امباير” لمحمد خليل أحمد، واحتل “سرتراش” لبول روني المركز الثالث .
وتوج “سانشاوس” للشيخ أحمد بن محمد بن خليفة آل مكتوم بكأس الشوط السادس الختامي الذي جرى لمسافة 2000 متر وخُصص للخيول المهجنة الأصيلة “سباق التكافؤ” .
وشارك في هذا الشوط 12 خيلاً وبلغ مجموع جوائزه 175 ألف دولار .
وقطع “سانشاوس” بقيادة كريستوف سوميلون وإشراف المدرب مايك دي كوك مسافة الشوط في 51 .03 .2 دقيقة وبفارق 75 .0 طول .
وجاء في المركز الثاني “ستارت رايت” لسمو الشيخ ماجد بن محمد آل مكتوم، واحتل المركز الثالث “ساكسو جاك” للشيخ جمعة بن دلموك آل مكتوم .

ابن سرور: انتظروا “كافالريمان”
أوضح المدرب الإماراتي العالمي سعيد بن سرور مدرب جودولفين أن الوجهة القادمة ل”كافالريمان” ستكون هي المشاركة في بطولة كأس دبي الذهبي الذي يقام بأمسية كأس دبي العالمي .
وأكد ابن سرور وهو المدرب الذي قلما ينتهي سباق من دون أن يتوج أحد الخيول التي يشرف عليها بواحد من أشواطه على الأقل، أن “كافالريمان” واحد من الخيول التي تمتلك مؤهلات كبيرة، مشيراً إلى أنه خلد للراحة عقب مشاركاته في السباقات الأوروبية وهو ما ساعده على التتويج بكأس ند الشبا .
وقال ابن سرور: “كافالريمان” وضح تأثير الراحة عليه وبدا منذ الصباح أنه جاهز تماماً لخوض السباق، كما أن المسافة جيدة بالنسبة له، وأتوقع أن يدافع بكل قوة عن لقبه في كأس دبي الذهبي .

محمد بن خليفة: “سانشاوس” أظهر أداءً مميزاً
أكد الشيخ محمد بن خليفة آل مكتوم رئيس دائرة الأراضي والأملاك في دبي، أن “سانشاوس” المملوك لنجله الشيخ أحمد بن محمد بن خليفة آل مكتوم والمتوج بكأس الشوط السادس في السباق التاسع بكرنفال كأس دبي العالمي، أن الخيل البالغ من العمر 4 سنوات لم يفز بسهولة، مشيراً إلى أنه أظهر أداءً مميزاً خلال السباق .
وأعرب الشيخ محمد بن خليفة آل مكتوم عن سعادته بتتويج “سانشاوس” آملاً أن يكون متواجداً خلال أمسية كأس دبي العالمي، لاسيما أنه من أصحاب المعدلات العالية .
يذكر أن هذا الانتصار هو الثالث الذي يحققه “سانشاوس” في عام 2014 على مضمار ميدان .

عن قناص

مهتم بالقنص والصيد واخبار سيارات الدقع الرباعي

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*